شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

المؤتمر السعودي للاتصالات يتناول 22 محوراً للنقاش

0 417

كشفت شركة التفكير الحر “Thinkout”، المنظمة للمؤتمر السعودي للاتصالات 2015، عن 22 محور رئيسي سيتم تناولهم خلال أيام المؤتمر المنعقد خلال شهر أبريل المقبل في فندق الفورسيزونز الرياض.

ويتوزع برنامج المؤتمر على ثلاث فئات، ورش العمل، حلقات النقاش، والمحاضرات التي كان لها النصيب الأكبر من المشاركة لهذا العام، بحضور ومشاركة 25 خبير ومتحدث محلي ودولي من ذوي الاختصاص والتأثير في عالم التقنية والاتصالات والاعمال التجارية.

تتناول ورش العمل مواضيع عدة لهذا العام، منها التخطيط لبناء برامج لاجهزة المحمول والتي تستهدف المستهلك، وآلية بناء استراتيجيات المحتوى بكل اشكاله ” فيديو، مكتوب، مسموع” للأجهزة والبرامج المحمولة واستخدامها في العملية التسويقية، بالاضافة إلى تزويد زوار المؤتمر بطرق تصميم وتطوير برامج موحدة على أنظمة التشغيل المعتمدة على مايكروسوفت ويندوز، وكيفية النهوض بالإنتاجية المؤسسية إلى أعلى مستوى وذلك بتبني الأدوات الإبداعية المعتمدة على تقنيات المحمول.

Speakers-mustateel

وعن حلقات النقاش فمن المتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الزوار والصحافيين والمهتمين بعالم التقنية والاتصالات، نظراً للمواضيع المتميزة التي سيتم طرحها بقالب جذاب، إذ تناقش الحلقة الأولى خدمات الاتصالات وتأثيرها على الصحف الالكترونية ووسائط التواصل الاجتماعي، وآليات الوصول إلى العائد المالي في استثمارات برمجيات المحمول ونماذج الأعمال المجربة للوصل إلى ذلك.

ولأهمية العمل الدؤوب لانجاح المبادرات الريادية، خصص المؤتمر حلقة نقاش تحت عنوان “عوامل نجاح مبادرات ريادة الأعمال في المملكة والأولويات التي ينبغي التركيز عليها”، وإذا واجهتك مشكلة اثناء العمل على التحول إلى الأنظمة المحمولة للأعمال في الشركات، فما عليك سوى حضور ورشة “آليات التغلب على تحديات التحول إلى الأنظمة المحمولة للأعمال”.

أما عن فئة المحاضرات فتوزعت على 13 محور رئيس منها تحديات الشبكات الافتراضية وعوامل النجاح الرئيسية في المنطقة، والتحول إلى التطبيقات المؤسسية المحمولة –اتجاهات وتحديات، وكيفية تطوير عملية التعلم باستخدام تقنيات المحمول، والحديث عن دور رواد الأعمال في بناء منظومة خدمات التقنيات المحمولة .

يذكر أن الشركة المنظمة للمؤتمر “Thinkout” ستعمل خلال الأيام المقبلة على الكشف عن أسماء المتحدثين المشاركين في المؤتمر لعام 2015.