Toshiba تكشف عن حاسبها المحمول Kira

Advertisement

أطلقت شركة توشيبا الخليج Toshiba Gulf FZE يوم الثلاثاء حاسبها المحمول KIRA, الذي يندرج تحت فئة الحاسبات المحمولة فائقة النحافة أو الـ“ألترابوك” Ultrabook.

ويأتي الحاسب الجديد بشاشة لمسية بقاس  13.3 بوصة، والجيل الرابع من معالج Intel Core i7 رباعي النوى، كما أنه يعمل بنظام التشغيل Windows 8.1 Pro .. ويتضمن ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، و 256 جيجابايت من سعة التخزين الثانوية الساكنة SSD، بالإضافة إلى منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية من نوع SD.

حاسب “كيرا” يعد مثاليًا للتنقل، فهو يحتوي على بطاريّة تدوم لمدة تسع ساعات بعد شحنه لمرة واحدة فقط. بالإضافة إلى ذلك، فإن واحدًا من منافذ USB 3.0 الثلاثة مجهّز بوظيفة Sleep and Charge، ما يسمح للمستخدمين بشحن الأجهزة المحمولة الخاصة بهم حتى عندما يتم إطفاء الحاسب.

ويشتمل الجهاز على بكسلات إضافية تزيد بنسبة 90 بالمئة بالمقارنة مع دقة HD القياسية، إذ يحتوي على ما يصل إلى 221 بكسل لكل بوصة في شاشته ذات القياس 2560×1440 فائقة الدقّة .. تتمتع بطبقة حماية من زجاج Corning Concore لضمان قوة التحمل ومقاومة بصمات الأصابع، كما أن الجهاز يتمتع بمكبرات صوت “هارمان كاردون” Harman Kardon.

ولا يزيد وزن الحاسب عن 1.35 كيلوجرام، كما لا تتجاوز سماكته 9.5 ميليمتر، و يأتي مصنوعًا من سبائك المغنيسيوم المضغوط.


المصدر

tech newstoshibaTrending
التعليقات (0)
إضافة تعليق