ملخص اليوم الأول من المؤتمر السعودي للإتصالات!

Advertisement

تصوير: عبدالرحمن القحطاني

اذا كنت تبحث عن خبير تقني مختص بعالم وسائل الإعلام الاجتماعية، أو الإتصالات الرقمية، فما عليك سوى التواجد في المؤتمر السعودي للإتصالات المنعقد الآن بالرياض بفندق الفور سيزونز في برج المملكة. مضى اليوم الأول من المؤتمر وإليكم أهم فعالياته.

تم تقسيم اليوم لثلاث فترات بدأت الفترة الأولى بالكلمة الإفتتاحية من السيد سلطان محمد المالك مستشار وزير الإتصالات وتقنية المعلومات. حيث فيها ذكر فيها سعادته بعض أوجه التقدم البارزة التي حققتها المملكة في السنوات الأخيرة.

بعد ذلك تم تقديم البروفيسور فرناندو سيلفيتي والذي تحدث عن تطوير عملية التعلم بإستخدام تقنيات الهاتف المحمول. تقدم بعده راكان العيدي أحد مؤسسي شركة إندوفر العالمية وتحث عن ريادة الأعمال في المملكة وذكر العديد من الأمثلة الناجحة بالمملكة.

 

وفي نهاية الفترة الأولى تقدم المهندس راكان طرابزوني من شركة Microsoft للتحدث عن التحول للتطبيقات المؤسسية المحمولة والأتجاهات المستقبلية لها والصعوبات التي تواجهها. ثم تحدثت كريستينا رايزن عن آليات تعزيز الذكاء ودورها في توفير المعلومة الصحيحة ودورها في تحسين وتطوير بيئات العمل. يذكر ان كريستينا حاصلة على شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الإتصالات من جامعة Svizzera الإيطالية، وقد شغلت منصب مديرة العلاقات العامة في وكالة GGPR في برن لمدة خمس سنوات.

ثم بدأت الفترة الثانية من المؤتمر بورشة عمل تحدث بها حسين دجاني عن بناء إستراتيجيات المحتوى للأجهزة والبرامج المحمولة وإستخدامها في العملية التسويقية. ثم أدار محمد خواجا الرئيس التنفيذي لستارت آبز حلقة نقاش عن آليات الوصول للعائد المالي في إستثمارات برمجيات المحمول ونماذج بعض التجارب. شارك بالنقاش كل من راكان العيدي، عبود يعقوب، مهند عبويني، وناديا الملحم.

بعد ذلك قام د.عبدالحي مقداد بتكريم السيد المستشار سلطان المالك ثم قاما معاً بمنح الشهادات التقديرية للمتحدثين والرعاة.

ثم بدأت الفترة الثالثة من اليوم الأول بقيام عدد من المشاركين بمسابقة التطبيقات بالتحدث عن تطبيقاتهم والأفكار خلفها. وبعد ذلك بدأت حلقة نقاش يرئسها المتميز فيصل السيف ومعه حسين دجاني، هاني الغفيلي، هاني الزهراني والإعلامي هيثم السيف.


وإٌجري الأجتماع الخاص بالمطوريين والمشاركيين بالمسابقات ثم كان ختام اليوم ورشة عمل المهندس ناصر الناصر من شركة مايكروسوفت اريبيا عن توحيد البرامج المصممة لويندوز على كل الفئات من هواتف وأجهزة لوحية وحواسيب وغيرها.

كان هذا نتاج اليوم الأول فقط من المؤتمر السعودي للإتصالات ولا يزال اليوم الثاني أمامنا تابعونا أولا بأول على قنوات التواصل الإجتماعي تويتر وفيسبوك كما يمكنم طرح الأسئلة على من تودون من الخبراء عبرنا وسنحاول الحصول على إجابات شافية من أجلكم.

 

Trendingweekly newsالمؤتمر السعودي للإتصالاتبرج المملكةتقنيةمسابقة التطبيقات
التعليقات (0)
إضافة تعليق