إطلاق الإصدار 4.0 من الووردبريس والذي يحمل الاسم الرمزي Benny

Advertisement

أطلقت شركة Automattic اليوم الإصدار رقم 4.0 من برنامج إدارة المحتوى ووردبريس “WordPress”، والذي حمل الاسم الرمزي Benny.

التحديث الجديد يجلب معه العديد من الميزات على مستوى واجهة المستخدم، تمكن من أداء عمليات التحرير والإدارة بصورة أسهل وأفضل.

حيث صار بالإمكان إدارة وتصفح مكتبة الوسائط بصورة جديدة تعرض الملفات على شكل شبكة غير منتهية، بالإضافة إلى نافذة تفاصيل جديدة تجعل من إستعراض وتحرير اي قدر من الوسائط سلساً وسريعاً.

أيضاً صار إدارج مقاطع الفيديو من يوتيوب أو تضمين التغريدات من تويتر أسهل بكثير، حيث يتطلب فقط لصق رابط الفيديو مباشرة في المحرر المرئي، ليتحول بعد ذلك بشكل سحري إلى فيديو مدرج، ويقوم المحرر أيضاً بإظهار المعاينة الفعلية للمحتوى المدرج.

أيضاً تم تحديث صفحة البحث في مستودع الإضافات لتصبح تماماً مثل صفحة تصفح القوالب، وذلك لتقديم تجربة استخدام رائعة، حيث بات بالإمكان تصفح واستعراض معلومات الإضافات بشكل أفضل من السابق.

ويلاحظ المستخدم أيضاً في الإصدار الجديد تثبيت القائمة الجانبية في المحرر عند التمرير إلى أسفل أثناء كتابة المقالات الطويلة، وذلك لوصول أسرع لأدوات التحرير مما يوفر كثير من الوقت.

أخيراً، التحديث متاح للتحميل من موقع ووردبريس، أو بالقيام بالتحديث مباشرة من خلال صفحة تحديثات الووردبريس في لوحة الإدارة.

tech newsTrendingweekly news
التعليقات (0)
إضافة تعليق