خمس أشياء لا يعرفها إلا مدمني فيسبوك

Advertisement

فايسبوك.. الشبكة الإجتماعية الأولى بالعالم، بمستخدمين يمثلون نسبة كبيرة من سكان العالم. وفي حين أن الموقع الآن يمثل مركز مالي عالي جداً. ويمثل الجهة الجاذبة لأفضل مهندسي العالم ومبرمجيه. ولكن الموقع كشبكة إجتماعية وما كان يقدمه من للمستخدمين لا يزال كما هو ولكن مع العديد من التطورات الطبيعية. بعض هذه التطورات ظاهرية وبعضها لا يزال مجهولا للمستخدمين الإعتياديين. وإليكم أهم تلك الخواص الخفية.

صندوق الرسائل الإضافي.

الكل يعرف صندوق الرسائل بفيسبوك ولكن ما لا يعلمه الكثيرون هو وجود صندوق آخر يقوم الموقع بتوجيه الرسائل من المستخدمين غير المتواجدين بشبكة تعاملاتك تماماً.

للوصول لهذا الصندوق قم بإختيار “غير ذلك” من الحافة العليا لصندوق الرسائل الواردة.

قامت الشركة العام الماضي تجربة بيع الوصول للمسخدمين غير المعروفين بالنسبة لك فتبدأ الأسعار من دولار واحد لإرسال رسالة لمستخدم عادي. وتصل حتى 100 دولار أمريكي وذلك لإرسال رسالة لمارك زوكربيرغ نفسه.

التطبيقات والمتصفحات المتصلة بالحساب.

يمكنك معرفة إذا كان هناك شخص آخر متصل بحسابك في الوقت الحالي من جهاز الآخر. أو إذا ما كنت قد نسيت حسابك على جهاز شخص آخر إستخدمته سابقاً.

للوصول يمكنك الذهاب للإعدادات وإختيار إعدادات “الأمان” ومن ثم “التطبيقات والمتصفحات المتصلة” وبعد ذلك يمكن إزالة بعض أو كل تلك الأجهزة.

تكمن أهمية هذه الخطوة في أن أي من هذه الأجهزة يمكنها الوصول للحساب بكل إستخداماته وحتى بعض الإعدادات الأمنية الخاصه به. وكل ذلك دون الحاجة لإخطارك بأي منها.

لائحة الإهتمامات.

توجد نافذة صغيرة بالموقع تسمى الإهتمامات وهو نسخة فايسبوك من القوائم الموجودة بتويتر وهي مختلفة عن قائمة الأصدقاء. حيث أن الإهتمامات تقوم بجمع عدد من التحديثات والمنشورات من المواقع المختلفة والصفحات.

لتفعيل الإهتمامات قم بإختيارها من القائمة الجانبية ومن ثم أختر “إضافة إهتمامات”.

حفظ الروابط.

 

كثيرا ما نرى ما نود مشاهدته او معرفة المزيد عنه. ولكن قد لايكون الوقت مواتياً لذلك.. وعندما تجد الوقت قد لا تجده أو تتذكر أين وجدته المرة الأولى أو قد تجده مدفوناً تحت كم هائلاً من المنشورات الآخرى. لذلك لخاصية حفظ الروابط أهمية عالية جداً.

أين توجد هذه الروابط؟ لا تظهر هذه الروابط إلا بعد أضافتك للرابط الأول. وتوجد مع قائمة المفضلات تحت “العناصر المحفوظة”.

الصداقات بين الأشخاص.

عند رؤية منشور من صديق على صفحة صديق آخر يوجد دائما خيار لرؤية صداقتهما. والآن أقدم لكم طريقة آخرى لرؤية صداقة إثنين عن طريق إستخدام الرابط التالي:

[*]=www.facebook.com/[]?and

** => اسم المستخدم الأول كاملا.(الإسم الأول والإسم الأخير).

*** => اسم المستخدم الثاني كاملا.

أخيراً، إذا كنت تعرف مزايا أو أي حيل أخرى خفية في الفيسبوك، فلا تنس مشاركتها معنا في التعليقات :).

facebooksocialnetworksTrendingtwitterweekly newsإجتماعيةتقنيةشبكات
التعليقات (0)
إضافة تعليق